الحوكمة
يتكون مجلس الإدارة من 7 أعضاء من بينهم عضو واحد تنفيذي و6 أعضاء غير تنفيذيين مستقلين. تم تعيين كل من أعضاء المجلس لمدة 3 سنوات.
موضح أدناه خبرات كل عضو من أعضاء مجلس الإدارة.
مجلس الإدارة

معالي/ مطر الطاير
رئيس مجلس الإدارة
السيرة الذاتية
حصل معالي مطر الطاير، المفوض العام لمسار البنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة والمدير العام، ورئيس مجلس المديرين التنفيذيين لدى هيئة الطرق والمواصلات، على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة ويسكونسن بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1983. قبل توليه منصبًا قياديًا في هيئة الطرق والمواصلات. وتدرج في العديد من الوظائف التخصصية والإشرافية، بدءًا من مدير إدارة الطرق حتى تقلد منصب نائب مدير عام بلدية دبي.
وقد تولى قيادة هيئة الطرق والمواصلات في نوفمبر من عام 2005 وقام بالإشراف على تأسيسها ورفدها بالكفاءات والخبرات المتخصصة. وقد حققت هيئة الطرق والمواصلات تحت قيادته إنجازات كبيرة في مجالات متعددة، مثل تطوير منظومة النقل الجماعي بشكل جذري من خلال مشاريع عملاقة أهمها مترو دبي (بخطيه الأحمر والأخضر) وترام دبي، وإحداث نقلة نوعية في خدمات الحافلات والنقل البحري، وتطوير شبكة طرق متكاملة من ضمنها إنشاء عدة معابر على خور دبي، مثل جسر إنفينيتي ومعبر الخليج التجاري وجسر القرهود والجسر العائم. كما طورت هيئة الطرق والمواصلات طرقًا وتقاطعات رئيسية على شارع الشيخ زايد وشارع الخيل وشارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات، بالإضافة إلى إنشاء 15 مشروعًا لخدمة معرض إكسبو 2020 بتكلفة تزيد على 15 مليار درهم أبرزها مسار 2020 لمترو دبي وشبكة طرق ممتدة. كما أشرف معالي الطاير على مشروع تحسين طريق دبي-العين بالإضافة إلى ممرات الشندغة والخوانيج وطرابلس. وتشمل محفظته مجموعة من المشاريع مثل قناة دبي المائية، وكورنيش جميرا، ومتحف الاتحاد، ومركز التحكم الموحّد (EC3)، ومركز دبي للأنظمة المرورية الذكية. وبشكل عام، أشرف معالي الطاير على مشاريع تزيد قيمتها عن 140 مليار درهم نفذتها هيئة الطرق والمواصلات. وقد وضعت تلك الإنجازات والمشاريع هيئة الطرق والمواصلات في مصاف الهيئات العالمية المتميزة والمشهود لها في مجال الطرق والمواصلات، وحصدت الهيئة ال العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية، والتي تجاوز عددها 270 جائزة والتي تضاهي سجلها الحافة بالإنجازات.
كما أشرف معاليه بصفته المفوض العام لمسار البنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة، على إعداد الخطة الحضرية الرئيسية لدبي 2040، والتي تحدد استراتيجية طويلة الأجل للإمارة وتحدد مجالات التخطيط الحضري الأساسية التي من أبرزها الرفاهية، والإسكان، والاقتصاد، والسياحة، بالإضافة إلى إدارة استخدامات الأراضي وتنظيمها، ووضع سياسة إسكان المواطنين في إمارة دبي. ويشرف معاليه كذلك على تنفيذ مشاريع الخطة الشاملة لتطوير حتا حيث يرأس اللجنة العليا للتطوير العمراني في حتا ومشاريع المناظر الطبيعية والتنمية الريفية في دبي، بالإضافة إلى مبادرات ومشاريع الرفاهية في الإمارة. كما يقود معالي الطاير مخطط التحول المؤسسي للدوائر الحكومية المتعلقة بالبنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة وهي بلدية دبي ودائرة الأراضي والأملاك في دبي ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان. وقد حقق هذا التعاون مكاسب انعكست في إطلاق مجموعة من المبادرات في كل أنحاء الإمارة، مثل:

السيد/عبد المحسن إبراهيم كلبت
نائب رئيس مجلس الإدارة
السيرة الذاتية
يتمتع السيد/ عبد المحسن إبراهيم كلبت بخبرة هائلة تزيد عن 30 عامًا في القيادية العليا في القطاع العام. وقد كان عضوًا أساسيًا وبارزًا في مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات منذ إنشائها في عام 2005. كما أدى دورًا مهمًا في تأسيس الهيئة من خلال تطوير حوكمة قوية وفعالة، وأطر تشغيلية متنوعة، وهيكل تنظيمي للأعمال. واستحدث مفاهيم إدارة إبداعية ونُهج متنوعة لتحسين العمليات الإدارية والفنية على مستوى هيئة الطرق والمواصلات، مما أدى إلى تحويلها من عمليات يومية روتينية إلى استراتيجية عالية الكفاءة.
خلال الفترة الممتدة من عام 2005 إلى عام 2015، شغل السيد/ كلبت منصب الرئيس التنفيذي لقطاع الإستراتيجية وحوكمة الشركات لدى هيئة الطرق والمواصلات، حيث تولى مسؤولية تحديد وتوجيه الاتجاه الاستراتيجي لهيئة الطرق والمواصلات نحو حلول نقل متكاملة تمامًا بهدف تحويل استخدام السيارات الخاصة إلى وسائل النقل العام بهدف دعم خطة التنمية الإستراتيجية طويلة المدى في دبي ورؤيتها. في عام 2011، منحه صاحب السمو/ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وسام الشرف لإسهاماته القيمة في التميز والعمل الحكومي لدى هيئة الطرق والمواصلات.
ويشغل السيد/ كلبت منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة القطارات منذ عام 2015. وخلال هذه الفترة، ركز جهوده بنشاط على تحسين الكفاءة التشغيلية وتعظيم الإيرادات وتقليل النفقات. بالإضافة إلى تصميمه على توسيع شبكة القطارات وتعزيزها وتطويرها في دبي، فإنه يركز على الاستخدام الفعال والأمثل للميزانية من خلال خطة الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وقد طبق أيضًا تدابير عظيمة لتوفير تكاليف بقيمة تزيد على 25 مليار درهم إماراتي من تكاليف التطوير والتشغيل. في مؤسسة القطارات، كما يشرف حاليًا على عدد من المشاريع المهمة والمرموقة من أبرزها مشروع طريق 2020 البالغة قيمته 10.6 مليار درهم إماراتي.
حصل على بكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين وأكمل برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة التنفيذيين.

المهندسة/ ميثاء بن عدي
عضو مجلس إدارة
السيرة الذاتية
تشغل المهندسة/ ميثاء بن عدي منصب المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات بدبي منذ تأسيسها في العام 2005، حيث قامت خلال هذه الفترة برؤية تصميم وتنفيذ العديد من المشاريع بما في ذلك مشروع الجسر العائم في دبي، وقناة دبي المائية، ومشاريع الطرق المؤدية إلى معرض إكسبو 2020، وإنشاء خدمات تشغيل التعرفة المرورية للطرق. تدير المهندسة/ ميثاء بن عدي مؤسسة بميزانية سنوية تبلغ حوالي 4.6 مليار درهم إماراتي، بالإضافة إلى الإشراف على تخطيط وتصميم وتشغيل وصيانة البنية التحتية لشبكة الطرق بإمارة دبي حيث تبلغ قيمة المشاريع التي تديرها ما يزيد عن 3.5 مليار درهم إماراتي سنويًا. كما تشرف على العديد من المبادرات الاستراتيجية على المستوى المحلي والخليجي في مجالات الأمن والسلامة المرورية والتنقل الذكي، والتي تحقق أرباح سنوية تقارب 5.1 مليار درهم إماراتي.
المهندسة/ ميثاء بن عدي على العديد الجوائز العالمية والإقليمية، بما في ذلك جائزة الشيخ راشد للتميز العلمي، جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لمساهمتها في نجاح مشروع مترو دبي ومشاريع الطرق المنفذة دعماً له، بالإضافة إلى درع التميز الذهبي من قبل سفير التعاون العربي للمنظمة العربية للمسؤولية المجتمعية بالمملكة الأردنية الهاشمية تقديراً لجهودها في تحقيق رسالة الأعمال والمسؤولية الاجتماعية. كما حصلت المهندسة/ ميثاء بن عدي على جائزة الأمير مايكل العالمية للسلامة المرورية، بالإضافة إلى العديد من الجوائز من برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية. وقد تم اختيارها كواحدة من أفضل 10 قائدات للسيدات الأكثر تأثيرا في القطاع الحكومي في الشرق الأوسط لعام 2018 من قبل مجلة فوربس، بالإضافة إلى حصولها على جائزة الإنجاز مدى الحياة من مؤسسة MEED العالمية في عام 2018، والعديد من الجوائز الأخرى المتعلقة بالقيادة والبنية التحتية والنقل.
تشغل المهندسة/ ميثاء بن عدي منصب الرئيس لعدة مجالس ولجان مهمة في قطاعات النقل والسلامة المرورية والاستدامة. حصلت المهندسة/ ميثاء بن عدي على شهادة الماجستير في هندسة النقل من جامعة نيوكاسل في المملكة المتّحدة كما تحمل شهادة بكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الكويت.

السيد/ محمد المظرب
عضو مجلس إدارة
السيرة الذاتية
السيد/ محمد المظرب، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات، يقود التحول الرقمي في قطاع النقل بدبي. ويتولى مسؤولية استخدام التقنيات المتطورة لتوفير تجارب رائدة وقائمة على التقنيات المتقدمة للسائقين والركاب ومستخدمي الطرق.
وقد بنى خبرته القيادية الواسعة من خلال العمل في منصب مدير لإدارة عمليات القطارات في هيئة الطرق والمواصلات، حيث أشرف على واحدة من أكبر اتفاقيات الامتياز في المنطقة لتشغيل مترو دبي وترام دبي، حيث عمل على توفير خدمة قطارات متميزة في دبي.
وكان السيد/ المظرب مسؤولاً أيضًا عن توفير نظام تحصيل الأجرة الآلي وتشغيله لكل وسائل النقل في دبي بالإضافة إلى إنشاء مصادر إيرادات تجارية أخرى باستخدام البنية الأساسية للنظام.
وهو عضو في العديد من اللجان وفرق العمل على مستوى المدينة التي تشرف على رحلة التحول الرقمي في دبي.

السيد/ إبراهيم الحداد
الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة
السيرة الذاتية
السيد/ إبراهيم الحداد خبير متمرس يتمتع بخبرة تزيد على 17 عامًا في تقديم مشاريع مؤثرة للغاية في كل من القطاعين العام والخاص. ومنذ انضمامه إلى هيئة الطرق والمواصلات في عام 2013، ركز على التحول التجاري ومشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص وقاد تنفيذ العديد من المشاريع البارزة لهيئة الطرق والمواصلات مثل اتفاقية "هلا" وهي المشروع المشترك بين هيئة الطرق والمواصلات وكريم، والتحول التجاري لمؤسسة تاكسي دبي، واتفاقية الامتياز مع شركة هايبرميديا، وتنفيذ بوابة RTA Invest وغير ذلك الكثير. وقد فازت إدارة التجارة والاستثمار تحت قيادته بجائزة كابيتال فاينانس انترناشيونال "لأفضل فريق استثمار في المشاريع اللوجستية ابتكاراً على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي 2019، وحصلت أيضًا على شهادة أيزو 10014: 2006 (حيث كانت أول هيئة في المنطقة تحصل على هذه الشهادة) مما يدل على توافق الممارسات التجارية والاستثمارية في هيئة الطرق والمواصلات مع الممارسات العالمية الرائدة.
حصل السيد/ الحداد على درجة الماجستير في إدارة العقارات من جامعة نيو ساوث ويلز - سيدني، بالإضافة إلى درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة الإمارات العربية المتحدة.

السيد/ محمد عبد الله لنجاوي
عضو مجلس إدارة
السيرة الذاتية
يتمتع السيد/ محمد عبد الله لنجاوي بالخبرة في مجالات السلامة والأمن وإدارة الأزمات وعمليات المطارات مع فطنة تجارية قوية. علاوة على ذلك، يتمتع بخبرة عملية في التخطيط والتنظيم والتنسيق والتوجيه والتحكم في المهام المتعلقة بإدارة أزمات المطارات وكل الأمور المتعلقة بالطيران. ويتولى السيد/ لنجاوي حاليًا منذ عام 2016 منصب المدير التنفيذي لأمن الطيران والتحقيق في الحوادث، حيث يتولى مسؤولية أمن الطيران والحد من المخاطر وتصميم السياسات والعديد من المهام الأخرى. ويتمتع بسجل حافل في إدارة مجموعة متنوعة من الإدارات والوظائف ذات الصلة بشكل يفوق توقعات الإدارة عالية المستوى.

السيد/ محمد الهاوي
عضو مجلس إدارة
السيرة الذاتية
يشغل السيد/ محمد الهاوي حاليًا منصب مدير التنمية الاقتصادية في المجلس التنفيذي، حيث يقود تنفيذ السياسة الاقتصادية في دبي وتطوير الاستراتيجية بالتنسيق مع جميع المعنيين من القطاعين العام والخاص. كما يشغل منصب رئيس الفريق الاقتصادي ويتبع المجلس التنفيذي بهدف تعزيز مكانة دبي الاقتصادية والتنافسية.
السيد/ الهاوي هو الشريك المؤسس لشركة جريفون القابضة، حيث يدير الاستثمار في قطاعات متعددة، بما في ذلك العقارات والخدمات اللوجستية والأعمال الزراعية والتقنية المالية.
وخلال توليه منصب نائب الرئيس لمنصة التقنية والصناعة والتعدين في شركة مبادلة سابقًا، قاد السيد/ الهاوي اتحادًا استثماريًا دوليًا لمشاريع البنية التحتية تبلغ قيمته مليارات الدولارات ويتمتع بخبرة في تطوير وتنفيذ المبادرات الحكومية رفيعة المستوى والسياسات الحكومية. ويتمتع بسجل حافل في استخدام المهارات الشخصية وقدرات التفاوض ومهارات إدارة الأزمات لتحقيق الأهداف المؤسسية.
حصل السيد/ الهاوي على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر من جامعة كوليدج لندن، بالإضافة إلى بكالوريوس العلوم في الرياضيات من إمبريال كوليدج لندن.
-
يرأس لجنة التدقيق عبد المحسن إبراهيم كلبت، ويتولى عضويتها كل من محمد الهاوي، ومحمد عبد الله لنجاوي.
ستقدم لجنة التدقيق المساعدة إلى مجلس الإدارة في ما يتعلق بمسؤولياته الخاصة في ما يتعلق بإعداد التقارير المالية وعمليات الرقابة والضوابط الداخلية والخارجية، ومنها مراجعة سلامة القوائم المالية للشركة ومراقبتها، ومراجعة السياسات المالية والمحاسبية للشركة ومراقبتها، وكذلك مراجعة نطاق الأعمال التي يقوم بها مدققون خارجيون بخلاف أعمال التدقيق، ومراقبتها وإسداء المشورة المتعلقة بتعيين مدققين خارجيين، والإشراف على العلاقة بالمدققين الخارجيين، ومراجعة مدى فاعلية عمليات التدقيق الخارجية وكفاءتها وكذلك مراجعة مدى فاعلية قسم مراجعة الضوابط الداخلية لدى الشركة. وتبقى المسؤولية النهائية على عاتق مجلس الإدارة فيما يتعلق بمراجعة التقارير السنوية وحساب الأرباح والخسائر واعتماده. ويتعين على لجنة التدقيق أن تعمل بموجب القوانين واللوائح المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة والهيئة وسوق دبي المالي، بما في ذلك أحكام اشتراطات الحوكمة.
تتطلب قواعد الحوكمة أن تتألف لجنة التدقيق من ثلاثة أعضاء على الأقل من أعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذيين، ويجب أن يكون عضوان على الأقل من أعضائها مستقلين. وإضافة إلى ذلك، يجب أن يمتلك جميع الأعضاء معرفة بالأمور المالية والمحاسبية، وأن يكون لدى عضو واحد على الأقل خبرة عملية في المحاسبة والمالية أو أن يكون حاصلاً على درجة جامعية أو شهادة مهنية في المحاسبة والمالية أو مجال ذي صلة. ويرأس لجنة التدقيق أحد الأعضاء المستقلين وتتضمن أعضاء آخرين ينتخبهم مجلس الإدارة من وقت لآخر. ستجتمع لجنة التدقيق على الأقل أربع مرات في السنة.
وستتخذ الخطوات المناسبة للتأكد من أن المدققين الخارجيين للشركة مستقلين عن الشركة وفق القانون المعمول به وتنوي الحصول على إقرار خطي من مدققي حسابات الشركة بامتثالهم للمبادئ التوجيهية بشأن الاستقلالية الصادرة عن هيئات المحاسبة والمراجعة ذات الصلة.
-
يترأس لجنة الترشيحات والمكافآت والممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة محمد المظرب ويتولى عضويتها كل من محمد الهاوي ومحمد عبد الله لنجاوي.
تساعد لجنة الترشيحات والمكافآت والممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة مجلس الإدارة في وضع سياسات الترشيح والمكافآت والإشراف عليها فيما يتعلق بمجلس الإدارة وأي لجان منبثقة من مجلس الإدارة والإدارة العليا، بما في ذلك التوصية والإشراف على تعيين أعضاء مجلس الإدارة والموافقة على توظيف الإدارة التنفيذية. وبهذه الصفة، تتولى اللجنة المسؤولية عن تقييم تعيين الإدارة التنفيذية لشركة سالك، وتقييم توازن المهارات والمعرفة والخبرة لمجلس الإدارة ولجانه، ولا سيما مراقبة استقلالية الأعضاء المستقلين. وتتحمل اللجنة أيضًا المسؤولية عن المراجعة الدورية لهيكل مجلس الإدارة وتحديد المرشحين المستقلين المحتمل تعيينهم كأعضاء بمجلس الإدارة أو أعضاء باللجان حسبما تقتضي الحاجة. بالإضافة إلى ذلك، ووفقًا للنظام الأساسي، تساعد لجنة الترشيحات والمكافآت والممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة مجلس الإدارة في تحديد مسؤولياته فيما يتعلق بالأجور، بما في ذلك تقديم التوصيات إلى مجلس الإدارة بشأن سياسة الشركة المتعلقة بمكافآت التنفيذيين.
علاوة على ذلك، تساعد اللجنة مجلس الإدارة في دعم الشركة في الالتزام بمسؤولياتها المتعلقة بالمسائل البيئية والاجتماعية والحوكمة والاستدامة، بما في ذلك تحديد إستراتيجية الاستدامة للشركة وإعداد وإدارة مبادرات وسياسات استنادًا إلى إستراتيجية الاستدامة.
تتكون لجنة الترشيحات والمكافآت والممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة من ثلاثة أعضاء غير تنفيذيين على الأقل، على أن يكون اثنان منهم على الأقل مستقلين، وذلك بالمعنى المقصود في أحكام قواعد الحوكمة في كل الحالات. ويجب اختيار رئيس لجنة الترشيحات والمكافآت والممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة من بين الأعضاء المستقلين في اللجنة، على أن يرشح مجلس الإدارة باقي أعضائها. يحب أن تجتمع لجنة الترشيحات والمكافآت والممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة مرتين على الأقل في السنة، ومن وقت لآخر بناءً على متطلبات الشركة.
الإدارة العليا

إبراهيم الحداد
الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة
السيرة الذاتية
السيد/ إبراهيم الحداد خبير متمرس يتمتع بخبرة تزيد على 17 عامًا في تقديم مشاريع مؤثرة للغاية في كل من القطاعين العام والخاص. ومنذ انضمامه إلى هيئة الطرق والمواصلات في عام 2013، ركز على التحول التجاري ومشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص وقاد تنفيذ العديد من المشاريع البارزة لهيئة الطرق والمواصلات مثل اتفاقية "هلا" وهي المشروع المشترك بين هيئة الطرق والمواصلات وكريم، والتحول التجاري لمؤسسة تاكسي دبي، واتفاقية الامتياز مع شركة هايبرميديا، وتنفيذ بوابة RTA Invest وغير ذلك الكثير. وقد فازت إدارة التجارة والاستثمار تحت قيادته بجائزة كابيتال فاينانس انترناشيونال "لأفضل فريق استثمار في المشاريع اللوجستية ابتكاراً على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي 2019، وحصلت أيضًا على شهادة أيزو 10014: 2006 (حيث كانت أول هيئة في المنطقة تحصل على هذه الشهادة) مما يدل على توافق الممارسات التجارية والاستثمارية في هيئة الطرق والمواصلات مع الممارسات العالمية الرائدة.
حصل السيد/ الحداد على درجة الماجستير في إدارة العقارات من جامعة نيو ساوث ويلز - سيدني، بالإضافة إلى درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة الإمارات العربية المتحدة.

ماجد إبراهيم
الرئيس المالي
السيرة الذاتية
انضم ماجد إبراهيم إلى هيئة الطرق والمواصلات عام 2010 وعمل لمدة 12 عامًا في الإدارة المالية بالهيئة ، حيث يتمتع بخبرة 32 عامًا في مجال المالية والتدقيق لدى شركات التدقيق الكبرى وكذلك الهيئات الحكومية والخاصة. كما أنه لديه مؤهلات عالية في مجال التحليل والتطوير وخبرة كبيرة في تنفيذ العمليات المالية وإدارتها، كما يتمتع بخبرات متعددة في توفير التمويل، وخفض التكاليف، وتعظيم الإيرادات، وتمويل المشاريع العملاقة، والإدارة المالية، و الاستراتيجيات المالية بما يضمن تحقيق الاستدامة المالية، و كذلك التخطيط، والموازنات، وعمليات إدارة النقد، وصياغة السياسات / الإجراءات المحاسبية واعداد القوائم المالية المجمعة. خلال عمله بهيئة الطرق والمواصلات أشرف على العديد من مشاريع البنية التحتية الضخمة لإنشاء معالم بارزة في دبي من الجانب المالي، كما أدار اتفاقيات تسهيلات ائتمانيه و تمويل رئيسية مختلفة بقيمة تفاوتت بين تمويل محلي وتمويل دولي من خلال هيئات تنمية الصادرات. وهو محاسب قانوني معتمد CPA من جامعة إلينوي بالولايات المتحدة وقد حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الكندية، كما أنه محقق احتيال معتمد، ومدقق رقابة داخلية معتمد، وحاصل على شهادة المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية.

طارق إسماعيل محمد
الرئيس التنفيذي للتقنية
السيرة الذاتية
يتوقع أعضاء مجلس الإدارة انضمام طارق إسماعيل محمد إلى الشركة ليتولى منصب الرئيس التنفيذي للتقنية في أكتوبر 2022. وطارق هو مدير متمرس يتمتع بخبرة تمتد لما يقرب من 17 عامًا. وينضم إلى سالك قادمًا من شركة إنجازات لنظم البيانات التي يشغل بها منصب مدير برنامج حصنتك. وقبل ذلك، أمضى ما يقرب من عقد من الزمان في هيئة الطرق والمواصلات في منصب نائب للمدير ومدير أنظمة النقل، ثم مدير أول في مركز التحكم الموحد. وقد حصل على درجة البكالوريوس في تقنية المعلومات من الجامعة الأمريكية في دبي وماجستير في إدارة الأعمال من كلية بايز للأعمال بجامعة سيتي بلندن.

طارق المطوع
مدير خدمات الدعم
السيرة الذاتية
يتوقع أعضاء مجلس الإدارة انضمام طارق المطوع إلى الشركة ليتولى منصب مدير خدمات الدعم في أكتوبر 2022. وقد انضم إلى الشركة قادمًا من شركة طيران الإمارات، حيث يتمتع بخبرة إدارية تزيد على 10 سنوات. وشغل مؤخرًا منصب مدير شركة طيران الإمارات في تايلاند، وكان يشغل قبل ذلك منصب مدير في الكويت والعراق. شغل طارق سابقًا منصب المدير الإقليمي لطيران الإمارات في البحرين وقطر، ويتمتع بخبرة كبيرة في إدارة فرق كبيرة تضم 50-100 موظف أو أكثر. وقد حصل على درجة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية في دبي ودرجة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة كوفنتري.

أنور الخطيب
المستشار القانوني
السيرة الذاتية
للسيّد أنور خبرة قانونية طويلة تناهز 28 عاماً قضاها بين ممارسة المحاماة وكمستشار قانوني عام. تولى أنور خلال منصبه مع شركة عمان للتأمين "سكون" رئاسة الشؤون القانونية والامتثال في الشركة، واختصر مهام ومسؤوليات المحامين الخارجيين بالمنازعات القضائية والمجالات القانونية المتخصصة في الشركة وإنما تحت إشرافه مباشرة. كما تولى العديد من عمليات الشراكة وعمليات الاستحواذ في تركيا والعراق.
عند انضمامه إلى شركة "تمويل" في ذروة الأزمة الاقتصادية العالمية، أسّس دائرة الشؤون القانونية بالشركة من نقطة البداية بالكامل وبموارد محدودة جدا. وأنشأ إجراءات مبتكرة تتيح تنفيذ مستندات التمويل المتوافقة مع أحكام الشريعة لدى المحاكم المدنية. شملت المناصب التي شغلها سابقاً، منصب المدير القانوني لمجموعة "ديبا" للديكور الداخلي وأمين السرّ الشركة، إلى جانب منصب شريك في مكتب سعيد وصيصا والخطيب للمحاماة.
وفي عام 2015، جرى تنصيب أنور كواحد من المستشارين العامين الأكثر تأثيراً في منطقة الشرق الأوسط من قبل مجلة "ذا ليجل 500 جي سي باور لِست: ميدل إيست تيمز" وأعيد اختياره كذلك من قبل المجلة ذاتها في عام 2017. كما نال جائزة "المستشار القانوني العام لعام 2015" في حفل توزيع جوائز المجلة الدولية للاستثمار البديل (IAIR).