مؤشر السعادة

الاستدامة

تقر الشركة بدورها ومسؤوليتها عن دمج الممارسات المستدامة في عملياتها، بما يتماشى مع أهداف الاستدامة التي تلتزم بها دبي.هذا جزء من إيمانها بممارسة أعمالها بمسؤولية واستدامة وبما يتماشى مع قيم الشركة. سيشمل ذلك نشر معلومات حول تأثير أعمال الشركة على الأشخاص والبيئة، بالإضافة إلى الخطوات التي تتخذها لضمان الحوكمة الرشيدة.

البيئة

البيئة

  • خفض البصمة الكربونية تماشياً مع هدف دبي في الوصول إلى أدنى بصمة كربونية في العالم بحلول عام 2050
  • في عام 2018، أطلقت "سالك" أول بوابة تعرفة مرورية تعمل بالطاقة الشمسية في منطقة جبل علي
  • تتعهد بتزويد جميع بوابات التعرفة المرورية بالطاقة الشمسية على المدى المتوسط، مع مراعاة المتطلبات الفنية
  • بطاقات سالك مجانية لأصحاب السيارات الكهربائية
  • في عام 2019، تم طرح خدمة تفعيل وتسجيل بطاقة سالك إلكترونياً، مما حقق خفضاً بمقدار 4,9 طناً من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً
  • يؤدي إتمام أي معاملة من خلال قناة سالك الذكية بدلاً من مركز الخدمة إلى تفادي 12 كجم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون
  • تحوّل 99% من متعاملي "سالك" إلى خدمات سالك الإلكترونية (عبر تطبيق سالك الذكي أو عبر الموقع الإلكتروني)
المجتمع

المجتمع

  • إعفاءات من رسوم التعرفة لمركبات أصحاب الهمم، ووسائل النقل العامة، والحافلات المدرسية، والمؤسسات الخيرية، ومنظمات النفع العام، بالإضافة الى فئات أخرى.
  • قاعدة موظفين متنوعة حيث أن لدى شركة سالك موظفين من ثماني جنسيات مختلفة.
  • وتتمتع أعمال سالك بنسبة عالية للحفاظ على موظفيها، حيث تزيد هذه النسبة عن عقد من الزمن بين فريق العمليات لدى سالك.
  • أفضل خدمة متعاملين ضمن فئتها: أفضل مكتب دعم لعام 2021، ونسبة رضا للمتعاملين وصلت إلى 92%.
الحوكمة

الحوكمة

  • مجلس إدارة قوي وعمليات وسياسات راسخة
  • اثنان من أعضاء مجلس الإدارة المستقلين من غير هيئة الطرق والمواصلات بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي ممثلون في مجلس الإدارة
  • لجان مستقلة للتدقيق والمكافآت
  • مزاولة الأعمال وفق أعلى معايير حوكمة الشركات
  • اتفاقية امتياز متوازنة وشفافة مع آليات محددة مسبقاً لتفادي آثار التضخم